أرشيف المدونة

علينا دائماً الإجابة ب "نعم" أم"لا" , ولهذا لا نصنع التاريخ

الأحد، 3 أبريل 2011

رجلٌ بقالبِ إمرأة


احاسيسٌ تتجرّأ على قتلها في غيابه ... ليعود و يبعثَ بها الحياة في حضوره .. تقولُ في سكنتها ما لم تستطع قوله جهراً: لا تزيدَ وجعي وجعاً , وتكتب قصصاً غامضة النهايات, لا تتكبّر على نظراتي  , وتقف بجانبي غافلاً خطواتك المتنقلة بين أجزاء قلبي . ..فلم يكن اصعب من الحب... إلا وجودك وعدمه  , ولا أضيق من الحياة سوى غيابك و عدمه.

ما عاد في القلب حيلة , فما تفعل من استطاعت أن تسأل أسئلة الكون , ولم تتجرّأ  لنطق سؤالٍ يراود أحاسيسها منذ البداية , ...أتحبَني ؟

هي كلمة لم تستطع حتى السؤال لمعرفتها , لماذا الخوف ...ألأنه ليس  كسائر الرجال,فترددت... أم أنّه كأمثالهم...فتكبّرت ...!!

ولكن..في أحدى الأيام قررت ان تستجمع قِواها  الشعورية , وما اختنزنته الأيام من ذكرياتٍ جميلة , لكي تشكّل لها دافعاً إيجابياً للسؤال ...تشجعت و سألتهُ.....نظر إليها بعينيه الشاخصتين ثم وضع رأسه في الأرض حائراً ,يلقي عليها  نظرة استغرابٍ من سؤال يتردد على طرحه أشجع الرجال,.كانت هي تترنح بين شعورين , أسيجعلني أندم على سؤالي ,وسيسخر مع رفاقه من موقفي,  أيحبني فعلاً أم لا , هل كانت صديقاتي على حق !!...وتقول مكررةً / ما كان عليّ أن أسأل , فعذابي أفضل من موقفي هذا , ولكن لا...لا اريد العيش طيلة عمري منتظرةً إشارة واضحة منه..قرَرتْ اخيراً : أريد جوابك الآن ....وما كانت هذه الأفكار تتوارد الى عقلها,, تزيد من خفقان قلبها  حتى قرر أن يقضي على شكوكها ....منتظرةً بشغف شفتاه أن تنطق بحرف النون "نعم" , وخائفة ثِقل الخوف من ال"لا" ...هو الآخر لا يفكّر بالهدف من وراء سؤالها , ولكن بقوّة الحب الذي دفعها للبوح بما تريد أن تعرف ...ابتسم و قال : لطالما كان يجذبني إليكِ حبّكِ لمعرفة كل شيء , نعم كل شيء ,فلطالما كنت  خارقة الذكاء, "اينشتاين" بقالب إمرأة ,وكثيراً ما كنت اعبّر عن إعجابي بكلامك العصبي عندما تريدين إقناعي بشيءٍ ما ...أما هي فلا تجد دافعاً لقول ما يقول فلطالما كان الجواب الكبير على سؤال صغير دليلعدم الثقة و الحيرةٍ و بالتالي لم تكن تستشعر خيراً من قولهِ هذا ...نطقت أيضاً : ارجوك لا تعذبني أكثر , يكفيني عذاب الضمير ...أخذها تحت ظل شجرة ليحميها من أشعة الشمس التي وقفت حائلة بينهما...مسك يدها و قبّلها , وقرر أخيراً أن يُجيب ...أنا آسف...ولكن لا أحبّكِ....أنا أحبَ نفسي ...أحبّك أنتِ لأنك نفسي..!!

هناك تعليقان (2):

  1. غير معرف1:21 م

    3anjad ra2e3a!! aslan 3atool kel shi mennek ra2e3 =D keep it up my friend!!

    ردحذف
  2. منيحة وبقوة

    ردحذف